القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب شمس المعارف الكبرى (شمس المعارف ولطائف العوارف ) قصة الكتاب كاملة

كتاب شمس المعارف الكبرى (شمس المعارف ولطائف العوارف ) قصة الكتاب كاملة


 كتاب شمس المعارف الكبرى (شمس المعارف ولطائف العوارف )

➤ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اكيد السحر موجود ومخلوقات العالم الآخر موجودة ايضآ وطرق التواصل معهم موجودة ايضآ لكن ربنا سبحانه وتعالى حرمه علينا وجعله من الكبائر لان طريق السحر كله اضرار وشر وينتهى فى النهاية بالشرك بالله . وعلى مدار السنين اتكتبت كتب كتير عن السحر والشعوذة وتحضير الجن .

➤ وهنتكلم اليوم عن كتاب شمس المعارف الكبرى او شمس المعارف ولطائف العوارف وهو يعتبر من اشهر كتب السحر التى عرفتها البشرية وبيرجع انتشار الكتاب للقصص الغريبة اللى بدء يحيكيها عدد كبير من الاشخاص من قراء الكتاب واستخدموا الكلمات والمشعوذات الموجودة فى الكتاب . الكتاب مكون من 40 فصل كل فصل يتكلم عن امر معين من الامور المتعلقة بالسحر والفلك والتنجيم ومن بعض العناوين الملفتة فصل اسمه الاسماء التى كان النبى عيسى يحيى بها الاموات وفصل آخر اسمه اسرار البسملة والبركيات الخفية . ده غير انه بيحتوى على طلاسم وتعويذات شيطانية وهدفها الاساسى تعليم الناس طرق السحر وامور الشعوذة ومعرفة الناس اسماء الجن وصفاتهم وكيفية تحضيرهم والتحدث معهم. 

➤ يحتوى كتاب شمس المعارف الكبرى بين صفحاته على مجموعة كبيرة جدآ من الاحراز والحرز عبارة عن بعض الجمل والآيات المكتوبة التى تشاع انها تستخدم فى الاستشفاء من الامراض وتحصين الناس . والغريب ان الاحراز الموجودة فى الكتاب مختلفة عن اى احراز تانية لانها عبارة عن حروف وارقام معينة واسماء لبعض الانبياء موجودين فى جداول واشكال هندسية غريبة وملفتة وبيتم استخدامها من قبل المشعوذين للتحصين من اشياء معينة وهذا على حد زعمهم .

➤ ابوالعباس احمد بن على البونى هو الشخص الذى يقال عنه انه صاحب كتاب شمس المعارف وهو شخص جزائرى الاصل هاجر من الجزائر الى عدد كبير من الدول واستقر فى نهاية الامر فى مصر وعاش فيها حتى وفاته . والغريب يقال ان احمد بن على البونى فى بداية حياته كان احد طلبة العلم الشرعى وكان حافظ للقرآن الكريم لدرجة ان له كتب دينية مثال على ذلك كتاب شرح أسماء الله الحسنى لكن فجاءة حصل انحراف كبير فى حياته واتجه الى امور السحر والشعوذة وقام بتأليف كتاب شمس المعارف الكبرى .

➤ ولكن بعض القراء يقولون ان احمد بن على البونى ليس صاحب الكتاب الاصلى وانه منسوب اليه والسبب فى هذه الاقويل ان احمد بن على البونى توفى سنة 622 هجريا وكتاب شمس المعارف ظهر فى العصر الحديث لأول مرة سنة 1405 هجريا فى احدى المكتبات فى بيروت .

➤ اكبر لغز خاص بكتاب شمس المعارف الكبرى هو ان الكتاب يحتوى على طرق واساليب فى السحر جديدة وغير مذكورة فى اى كتاب قبله وده بيدل على احتمالية استعانت البونى بالجن اثناء عمل كتابه 

➤ ومن اكثر مايقال عن الكتاب ان كتاب شمس المعارف الكبرى الموجود حاليآ ما هو الا نسخة محرفة وان جميع النسخ الموجودة مع المشعوذين والسحرة محرفة ومحذوف منها عدد كبير من الصفحات ومضافة لها صفحات اخرى ومجموعة كبيرة من الطلاسم متغير فى نصوصها ومحذوف منها رموز وكلمات .

 ➤ ويقال ان النسخة الاصلية من كتاب شمس المعارف مدفونة فى قبر احمد البونى ورأى آخر يقال ان النسخة الاصلية تم حرقها ورأى آخر بيقال انه تم اخفاءها بواسطة منظمة عالمية ..... والله اعلم . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع