جديد

الاكتفاء بالترم الاول لجميع المراحل الدراسية | تعرف على قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

الاكتفاء بالترم الاول لجميع المراحل الدراسية | تعرف على قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 

قام الدكتور طارق شوقى بأرسال رسالة مصورة أعلن من خلالها مجموعة هامة من القرارات للتسهيل على ابنائنا الطلاب الدراسة فى هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التى يمر بها العالم ككل وخاصة مصر للحفاظ على المخرجات التعليمية .

وكانت قرارت الوزير كالتالى : 


▶️ بالنسبة لسنوات النقل :


سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى حتى يوم 15 مارس 2020 ( بداية تعليق الدراسة ) وذلك بخصوص سنوات النقل ( بدءآ من الصف الثالث الابتدائى وحتى الصف الثانى الاعدادى ) ويتم مراعاة ذلك فى المشروع البحثى .

اما بالنسبة للجزء الذى كان من المقرران يدرس فى الفترة ما بعد التعليق الدراسى فسيتم دراسته فى العام الدراسى التالى , اما بالنسبة للصف الثالث فتم التنسيق مع وزارة التعليم العالى ان يتم تدريسها فى السنة التمهيدية لكل الكليات .


▶️ بالنسبة للصف الاول والثانى الثانوى :

فسوف تشمل الامتحانات الالكترونية كل ما درسه الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى وحتى يوم 15 مارس 2020 ( بداية تعليق الدراسة ) , ويتم الاكتفاء بعقد الامتحان التجريبى ( موعده 5 ابريل 2020 ) لطلاب الصف الاول الثانوى فقط من المنزل , وسوف يتم العمل على تقسيم الطلاب الى مجموعات للدخول على المنصة على مدار اليوم .


▶️ بالنسبة للصف الثالث الثانوى : 

فسوف تشمل الاختبارات كل ما درسه طلبة الصف الثالث الثانوى خلال العام الدراسى ( الفصل الدراسى الاول + الفصل الدراسى الثانى حتى يوم 15 مارس 2020 ) , دون تغيير فى الجداول المعلنة لاداء امتحانات نهاية العام , والعمل على كافة الاجراءات الوقائية لسلامة ابنائنا الطلاب وزيادة عدد لجان الامتحانات .


▶️ بالنسبة للصف الثالث الاعدادى 

يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثى للفصل الدراسى الثانى ويعد المشروع البحثى شرطآ للنجاح واذا نجح الطالب فى المشروع يحصل على 100% كاملة فى الفصل الدراسى الثانى , على ان يكون تنسيق المرحلة التعليمية  التالية ( ثانوى عام / فنى ) مبنى على مجموع الفصلين الاول والثانى معآ .


أقرأ ايضآ :








تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -